الأربعاء , يناير 20 2021
الرئيسية / أخبار / إنطلاق مهرجان الشعر العربي الذي تدعمه الشارقة

إنطلاق مهرجان الشعر العربي الذي تدعمه الشارقة

أقيم صباح اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط حفل انطلاق النسخة الخامسة من مهرجان نواكشوط للشعر العربي المنظم من طرف بيت الشعر الموريتاني وبرعاية مباشر من إمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة.

حفل الافتتاح حضره السيد عبد الله محمد سالم لعويسي رئيس دائرة الثقافة بإمارة الشارقة إلى جانب وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيدي محمد ولد قابر و الدكتور عبد الله السيد رئيس بيت الشعر في نواكشوط فضلا عن والي نواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط وعمدة بلدية تفرغ زينة وأعضاء وفد الشارقة المشارك، فضلا عن جمهور غفير من الشعراء والأدباء والدكاترة والباحثين والإعلاميين.

السيد عبد الله محمد سالم لعويسي رئيس دائرة الثقافة بإمارة الشارقة ألقى كلمة أشاد فيها بالتحضير الجيد للنسخة الخامسة من مهرجان نواكشوط للشعر العربي معتبرا الحدث فرصة يتجدد فيها العطاء والإبداع الأدبي في بلد المليون شاعر.

ومن جهته أكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان أن تنظيم هذا المهرجان الأدبي يأتي تزامنا مع بواكير نهضة ثقافية شاملة تشهدها البلاد.

معلنا عن فخر موريتانيا بمستوى العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمعها مع دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في شتى المجالات.

أما رئيس بيت الشعر في نواكشوط فقد نوه أن هذه التظاهرة الأدبية تتزامن مع حدث هام يتمثل في تعزيز علاقات التعاون بين موريتانيا ودولة الامارات بعد الزيارة التي قام بها مؤخرا رئيس الجهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لدولة الامارات العربية المتحدة.

المهرجان يستمر أربعة أيام

التقرير التالي يقربكم من المشهد أكثر:

شاهد أيضاً

إيقاف شاب بسبب صورة

أوقف الأمن الموريتاني شابا على إثر تصوير فردين من الشرطة أثناء تثبيتهما للص عبر الضغط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *